الأحد، 28 يوليو، 2013

بعض المنازل المدمرة حرب اكتوبر 2011م .

بعض الصور للمنازل المدمرة إبان حرب اكتوبر 2011م التي أسماها الليبيون حرب التحرير و إنما هي حرب التدمير .
---------------------------------------------
Some images of the destroyed homes during the October 2011 war, which he called the Libyan war of liberation, but rather is 
a war of destruction




هناك تعليق واحد:

  1. وقعت حرب أكتوبر يوم السبت السادس من أكتوبر عام 1973،الموافق العاشر من رمضان عام 1393هجريا،دارت الحرب بين مصر وسوريا ضد اسرائيل بدعم عربى سياسى عسكرى واقتصادى،و ذلك لاسترداد كل من سيناء وهضبة الجولان ،تعرف بحرب "يوم الغفران" فى اسرائيل،بينما تعرف باسم حرب "تشرين التحريرية " بسوريا .



    فى تمام الساعة الثانية ظهرا كانت البداية بالضربة الجوية المصرية وشملت 200 طائرة ،أستهدفت محطات التشويش ,المطارات , بطاريات الدفاع الجوى, بعض المواقع على خط بارليف ومخازن الذخيرة ،وتم الغاء الضربة الجوية الثانية بعد نجاح الأولى فى ضرب جميع الأهداف تقريبا ،وبعد النجاح من سد فتحات النابلم ليلا جاءت المرحلة الثانية وهى عبور 8000 من الجنود المصريين للقناة، حتى وصل عدد الجنود على الضفة الشرقية ليلا 60000 جندى .



    بدأت القوات الأسرائيلية فى رد الهجمات يوم 8 أكتوبر،و فى يوم 15 أكتوبر تمكنت قوة اسرائيلية من اجتياز قناة السويس الى ضفتها الغربية فيما يعرف "ثغرة الدفرسوار"،بعدها واصلت الزحف الى مدينة الأسماعلية الا أن القوات المصرية تمكنت من وقفهم ،و مع اتساع الثغرة لتصل الى طريق السويس تم حصارالجيش الثالث بالكامل،لكن المقاومة الشعبية لمدينة السويس تمكنت من صد الزحف الأسرائيلى .



    فى الأيام الأولى من حرب أكتوبر حقق كل من الجيشان المصرى و السورى الأهداف الأسترتيجية المرجوة ،أما فى نهاية الحرب تمكن الجيش الأسرائيلى من فتح الثغرة و عبور الضفة الغربية للقناة ،كما تمكن من طرد السورين من هضبة الجولان .

    لمعرفة تفاصيل اكثر و صور و فيديو ... و تقديم كلمه لابطال حرب أكتوبر

    http://www.deadboard.net/mishaps/details/117

    ردحذف